تأسست كلية طب الأسنان سنة 2002 وهي تسعى إلى رفع مستوى الخدمات الطبية للمواطنين من خلال تخرج أطباء أسنان كفؤين للعمل في المؤسسات الصحية والعلمية إضافة إلى تقديم للخدمات من خلال العيادات التعليمية في الكلية والتي تم افتتاحها عام 2005 وقد حصل توسع في العيادات التخصصية لطب الأسنان عام 2008 ـ 2009 حيث تم افتتاح عيادتي الليزر وزراعة الأسنان للعام الدراسي 2012 - 2013.
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
العلوم الاساسية
جراحة الوجة والفكين
ترميم ومعالجة الاسنان
صناعة الاسنان
جراحة اللثة وما حول الاسنان
التقويم والاطفال وطب الاسنان الوقائي
فرع الاحياء المجهرية
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشادات التربوية والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
إنجاز علمي آخر تسطره جامعة بابل في التصنيف الكوري (The WURI) حققت جامعة بابل رتبة متقدمة في التصنيف الكوري The World University Rankings for Innovation (The WURI))) المتخصص في مجال الإبداع والابتكار لهذا العام WURI2024، حيث حصلت جامعة بابل على المرتبة 104 عالميا والأولى عراقيا، تليها جامعة البصرة برتبة 197 عالميا ولم تذكر أي جامعة عراقية أخرى ضمن التصنيف الذي تضمن تصنيف أفضل 300 جامعة عالمية. وبارك رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور قحطان هادي الجبوري هذا المنجز العلمي والبحثي والأكاديمي الذي يعد مؤشرا متميزا على رصانة وجودة التعليم والمؤسسة التعليمية، ودعم روح الإبداع والابتكار لدى الطلبة، كما يبرز دور جامعة بابل في الانفتاح على المؤسسات وقطاعات المجتمع، وشمولية المعرفة، والإدارة الجيدة لموارد الجامعة، وتعزيز البنية العلمية التحتية، وبأحدث التقنيات الحديثة. وأكد رئيس الجامعة على ضرورة أن تكون مسارات البحث العلمي وفق رؤية مدروسة ومتقدمة تخدم التنمية وسوق العمل، وبما يعزز الارتباط المعرفي والإنتاجي بينهما، لأجل تحقيق تطبيقات ملموسة ضمن هذا المسار، مشيرا إلى تعزيز روح المبادرة وبيئة العمل الجماعي، وخلق المهارات الفاعلة والمؤثرة في المجتمع، باعتبارها مسؤولية جمعية تفاعلية، داعيا أساتذة وباحثي الجامعة إلى بذل المزيد من العطاء خدمة لمسيرة التعليم العالي وعراقنا الحبيب. ويسلط تصنيف WURI الضوء على التعليم المبتكر والبحث العلمي والمشاركة في المجتمع وباستخدام 13 محورا وكما يلي: WURI: 6 categories in Innovation Target A1. Student Support and Engagement: Focuses on supporting student’s academic and career success as well as student welfare, diversity, inclusion, and participation A2. Student Mobility and Openness: Focuses on exchange and collaboration between schools and across national borders to promote openness and the sharing of knowledge and resources, rather than an independent yet closed system A3. Industrial Application: Emphasizes the application of industrial-related education and research to generate tangible impacts, diverging from the conventional focus on academia-driven research and education. A4. Entrepreneurial Spirit: Encompasses a range of elements and initiatives that collectively foster an environment conducive to entrepreneurship and innovation. A5. Crisis Management: Focuses on managing environmental and economic crisis that universities face from the greater society, such as climate change, diseases like COVID-19, and other global and local crisis A6. Social Responsibility: Focuses on researching and educating ethics and integrity, rather than solely concentrating on knowledge and skills for academic success. WURI: 2 special topics for Year 2024 A7. Generative AI Application: Focuses on how universities are reacting to and applying Generative AI (e.g., ChatGPT) in their education, research, and administration A8. Support for Global Resilience (Russian-Ukraine War): Focuses on community engagement and outreach for global current issues such as Russian-Ukraine War. This could be a subset of “A6. Social Responsibility”, but this specifically focuses on current issues such as the Russian-Ukraine war. WURI: 5 categories in Innovation Means B1. Leadership: Emphasizes whether the existing leadership relinquish its privilege and continually adapt and innovate to remain effective and influential in the ever-changing landscape of higher education. B2. Funding: Focuses on how innovative approach a university took to raise fund by exploring diversified funding streams and adopting new methods B3. Infrastructure/Technology: Focuses on how well a university is adopting new technologies and new infrastructure to support their innovative efforts throughout the entire programs B4. Symbol (Promotion): Leverages creative ways to promote innovative programs effectively by thinking outside the box B5. Culture/Values: Culture and value that promotes innovation throughout the students, professors, and administrators in universities Promotes industry/student-centered thinking (rather than university/professor centered thinking)
نشر بواسطة: انور طه جواد الحربي
تاريخ: 25/10/2023
تاريخ: 22/10/2023
تاريخ: 19/09/2023
تاريخ: 13/11/2024
تاريخ: 21/10/2024
تاريخ: 14/10/2024
تاريخ: 25/04/2024
تاريخ: 13/02/2024