مشاركة كلية طب الأسنان في المؤتمر الثاني للجنة الاعتماد لكليات المجموعة الطبية
 التاريخ :  5/11/2011 8:44:19 PM  , تصنيف الخبـر  كلية طب الاسنان
Share |

 كتـب بواسطـة  انور طه جواد الحربي  
 عدد المشاهدات  2109

university of babylon  جامعة بابل شارك السيد عميد كلية طب الأسنان – جامعة بابل الدكتور (رعد علي السيد جاسم)، والسيد ممثل أدارة الجودة الشاملة في الكلية الدكتور (بهاء حمدي العميدي) في المؤتمر الثاني للجنة الاعتماد لكليات الطب في العراق وبالتعاون مع قسم ضمان الجودة والاعتمادية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمناقشة آلية تطبيق معايير الجودة والاعتمادية لكليات الطب العراقية وبرعاية السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد (علي محمد الحسين الأديب) المحترم وبحضور الوكيل الأقدم للوزارة الدكتور (عبد علي الطائي) المحترم وذلك يوم الأحد المصادف 8/5/2011 . حيث تم حضور كافة العمداء وممثلوا أدارة الجودة في كليات الطب للعراق وكليات الصيدلة وطب الأسنان والتمريض ألقى فيها كلمة للسيد الوكيل الأقدم تناول فيها الدور المشرف لكليات الطب في العراق وما خرجت من أطباء ذوي كفاءة علمية مشهود لها بالعمل الميداني والشهرة العلمية الناجحة في أختصاصات الطب وأثنى على جهود العاملين في كليات الطب والمجموعة الطبية من جهد وحرص على أنجاح العملية التعليمية وأكد على ضرورة العمل المتكامل مع وزارة الصحة لغرض تقديم أفضل الخدمات وزيادة التنسيق لغرض لرفد الجامعات العراقية بالكفاءات العلمية لتطوير التعليم الطبي. وقال الوكيل الأقدم للوزارة في كلمته ان التعليم الطبي في العراق سيشهد تطوراً كبيراً في السنوات القادمة وذلك بتطبيق معايير الجودة المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية. وأوضح أيضاً ان الوزارة حريصة على الارتقاء بالتعليم الطبي كما عهدناه سابقاً بمكانته العلمية الرصينة بين الجامعات العالمية من خلال دعمها لكليات الطب كونها الجهة التي ترفد القطاع الصحي بالكوادر الطبية التي تخدم المجتمع، مبيناً ان تطبيق معايير الجودة في الجوانب العلمية والفنية والإدارية يجب إن تركز على تحديث المناهج الدراسية وتوفير المختبرات والأجهزة الحديثة وتدريب الأطباء الأساتذة في دورات نوعية في الاختصاصات الدقيقة وذلك بالتعاون مع الكليات المناظرة في الجامعات العالمية فضلاً عن التنسيق مع وزارة الصحة للعمل المشترك لتحقيق تلك المعايير. بعد ذلك تم مناقشة عدد من المعوقات والمشاكل التي تعترض عملية التعليم الطبي من قبل عمداء الكليات وتم عرض التقييم الذاتي لعدد من الكليات الطبية ومنها كلية طب البصرة وكذلك كلية طب الكوفة وكلية طب ميسان وكلية طب النهرين تناولوا فيها أهم ما تم تقديمه من برامج وتطبيقات لتحقيق عملية التأهيل لغرض أجراء عدد من التحديثات على طبيعة المناقشات العلمية للطلبة والخطط المعدة من قبل كلياتهم لغرض الحصول على الأعتماد الأكاديمي حيث أكد العديد من المجتمعين على عدد من الخطوات العلمية المنفذة لغرض التهيئة للوصول الى الأعتماد الأكاديمي ومن أجل أجراء أتصالات مع جهات عالمية للقيام بعملية التدقيق الداخلي والحصول على شهادة الجودة والأعتماد الأكاديمي من تلك الجهات العالمية الرصينة وفي كليتنا تم تشكيل لجنة التقييم الذاتي والتي تجري حاليآ عملها لغرض أعداد دليل التقييم الذاتي لكليتنا لغرض توثيق عدد من النشاطات والتعرف على نقاط القوة والضعف من أجل الأرتقاء بالعملية التعليمية وتحسينها نحو الأفضل وأصدار الدليل يعطي الكلية الصورة الواضحة عما هو مطلوب مستقبلآ من أجراءات ومعالجات مستقيلة لعدد من نقاط الضعف أضافة العمل على حلها والأرتقاء بكفاءة خريج كليتنا كطبيب أسنان ناجح وكفوء يقدم خدماته بشكل أفضل للقطاعين العام والخاص خدمة لأبناء وطننا وللصالح العام.