من اجل نشر ثقافة زراعة الأسنان بين الوسط الطبي للأسنان ومنهم إلى مرضى الأسنان ولتزايد الحاجة لهذا الجانب مواكبة للتطور العلمي العالمي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في طب الأسنان وخاصة زراعتها، أقامت نقابة أطباء الأسنان فرع بابل بالتعاون مع كلية طب الأسنان جامعة بابل ندوة علمية موسعة حول زراعة الأسنان فقد أكد عميد الكلية الدكتور (قيس حبيب موسى) جاءت هذه الندوة تمهيدا لافتتاح وحدة زراعة الأسنان في عيادات الكلية والتي تستخدم كجانب عملي لطلبة المرحلة المنتهية في الكلية ومن اجل تقديم الخدمات للمجتمع في محافظة بابل بأشراف تدريسي الكلية متناولا المحاضرة الأولى في الندوة حول التداخلات الجراحية وتحضير عظم الفك لغرض غرس الزرعات فيه.أما الدكتور (احمد عبد الحسين هندي) الأخصائي بزراعة الأسنان والتدريسي في الكلية تناول محاضرة عن كيفية تشخيص حالات المرضى التي تحتاج إن زراعة الأسنان وكيفية وضع الخطة العلاجية لتعويض الأسنان المفقودة بالاعتماد على استخدام زرعات الأسنان كأساس لتعويضات الأسنان. كما عرض الدكتور هندي حالات مرضية بهذا الجانب كان قد أجراها لمرضى زراعة الأسنان. واضاف الدكتور هندي انه من المفضل أن يكون المريض ذو صحة جيدة ولدية اهتمام بصحة الفم والأسنان وان يكون مثقف من الناحية الصحية وهي مسؤولية الطبيب المعالج في تثقيف المريض وكيفية المحافظة على أسنانه. وكذلك إن تكون الغرسات ملائمة للمريض من ناحية العمر والجنس. كما ألفت الدكتورة (عذراء مصطفى) التدريسية في كلية طب الأسنان جامعة بغداد عن كيفية الاهتمام والحفاظ على صحة الفم والأسنان المثبتة وإطالة عمر استخدامها هذا وحضر الندوة أطباء الأسنان في المحافظة وتدريسي كلية طب الأسنان في جامعة بابل. متابعة الإعلامي مهدي السلامي
|