البدء بصرف البطاقة الذكية لمنتسبي كلية طب الأسنان بإشراف رئاسة جامعة بابل
استنادا إلى التوجيهات الصادرة من رئاسة جامعة بابل قامت عمادة كلية طب الأسنان بتوجيه كافة منتسبيها (أساتذة وموظفين) بضرورة الإسراع لإكمال الإجراءات اللازمة لصرف البطاقة الذكية لكل منتسب. ونظراً
لما توفره البطاقات الذكية من إمكانيات وما تحققه من الأمن والراحة وسهولة
الاستخدام إلى الملايين في جميع أنحاء العالم، فقد باشرت رئاسة جامعة بابل
بصرف البطاقة الذكية لمنتسبيها حيث سيتم شمول أكثر من خمسة آلاف منتسبا
بتلك البطاقة. إن التعامل المستقبلي مع البطاقة الذكية يسهل كثيرا
من عمليات السحب والإيداع والتعامل المصرفي ويعد من الأمور الشائعة حاليا
في جميع بلدان العالم لما تتميز به هذه الآلية من الكثير من المزايا
الايجابية. من المهم هنا أن نعلم إن هناك عدة تطبيقات لاستخدام
البطاقة الذكية كبطاقة دفع وصراف آلي وكبطاقة ائتمان وكنقاط مكافآت. حيث إن
البطاقات الذكية تتصف بالأمان من النصب أو السرقات. والمرونة الكبيرة في
التعامل اليومي للمستهلك. فضلا عن إنها ضرورية للبريد الإلكتروني والهاتف
ومشتريات الإنترنت. ومن الجدير بالذكر إن العراق استخدم البطاقة
الذكية لأول مرة كان بتاريخ 8/2/2009 من قبل فروع مصرفي الرافدين والرشيد
في بغداد وذلك بصرف رواتب المتقاعدين.
|